صندوق اسكان ذي قار فوضى في استلام القروض ،والموظفون يقولون "الي ما يعجبه خل يشتكي"

شبكة اخبار الناصرية/علاء الطائي:
ما ان تدخل مبنى صندوق الاسكان التابع لوزارة الاعمار في مدينة الناصرية ، حتى تفاجئك طوابير المقترضين المصطفين امام امين الصندوق لتسديد ما بذمتهم من ديون ، وسط تذمر المراجعين وتململهم ازاء مماطلة الموظفين في استلام الاقساط منهم ، وكأن الصورة مقلوبة راسا على عقب ، فالمقترضين يتوسلون للتسديد والصندوق يتمنع .
وهنا يقول المواطن عيسى هليل لشبكة اخبار الناصرية ، ان معاناته مع التسديد تتكرر في كل شهر حيث يراجع ولا احد يستلم منه قسطه الشهري ، علما انه موظف حكومي ولا يسمح له بترك الدوام الا بشق الانفس .
واكد ان موظفي الصندوق هم الذين يعرقلون تسليم الاقساط ، وهم الذين يتسببون بكل هذه الطوابير الطويلة من المراجعين ، لانهم لا يداومون اكثر من ثلاث ساعات يوميا، وساعة ونصف فقط في كل يوم خميس .
اما المواطن عماد عبد الحسين فاوضح ان جميع دوائر الدولة تعمل ابتداء من الساعة الثامنة صباحا وحتى نهاية الدوام الرسمي ، الا موظفي صندوق الاسكان فهم يداومون من الساعة التاسعة حتى الساعة الـ12 ، بينما يداومون في يوم الخميس من الساعة التاسعة حتى الـ10:30 فقط .
وشدد قائلا ان المواطنين لا يتاخرون في تسديد القسط الشهري كما تزعم الوزارة ، وانما موظفي الصندوق هم الذين يتعمدون تعطيل استلام القروض ولاسباب غير معروفة ، ثم يعودوا ليستقطعوا منا غرامات تاخيرية في كل شهر .
الى ذلك قال المواطن ناهي عبد الستار انه فوجئ حين وجد اسمه على قائمة المتعثرين بالسداد علما انه يسدد لصندوق كل ستة اشهر دفعة واحدة ، وهو الان سبق مواعيد التسديد بثلاثة اشهر ، وعزا الامر الى اهمال موظفي الصندوق لانهم لا يعملون بالطريقة الصحيحة في توثيق القروض على حد رايه .
كما ابدى استغرابة لتصريحات وزير الاعمار والاسكان ، ومدير اسكان ذي قار ، بشان التسهيلات والانسيابية في العمل ، لان واقع الحال مخالف تماما لادعائاتهم وان الاهمال وعدم الاخلاص هي سمة موظفي صندوق الاسكان في المحافظة.
وطالب المسؤولين بفتح تحقيق في الية عمل صندوق اسكان ذي قار واجراء جولات تفتيشية لمتابعة العمل فيه ، مقترحا ان تمدد ساعات الاستيفاء خدمة للمواطن الذي يعاني ولا احد يلقي له بالا .
بدوره قال المواطن سعد عبد الله انك لن تجد من يسمعك وانت تقتل نهارك امام امين الصندوق ، بل ان الموظفين ينهرون المراجعين احيانا بعبارة " الي ما يعجبه خل يروح يشتكي ".
في المقابل اقر رئيس لجنة المتابعة في مجلس المحافظة علي عطية بوجود موظفين في صندوق الاسكان يتعمدون اعاقة عمل الدائرة ، وهم غير متعاونين مع مدير الصندوق ، بل ان الامر وصل في احدى المرات الى حد الشجار بين الادارة والموظفين .
وبين ان هؤلاء الموظفين يعيقون عمل الدائرة لاغراض شخصية وحسابات خاصة ضد مدير صندوق اسكان ذي قار .
وتعهد بان يعرض مجلس محافظة ذي قار خلال الاسبوع القادم ملف صندوق الاسكان لتشكيل لجنة تحقيقيه بحق الموظفين المقصرين في الصندوق  .
( ع ح ه )

تعليقات