المرجعية تبارك الانتصارت "المهمة" وتدعو مؤسسات الدولة الى دعم المعركة "المصيرية"

باركت المرجعية الدينية العليا، الانتصارات "المهمة" للقوات المسلحة والحشد الشعبي والعشائر في محافظتي الانبار وصلاح الدين، فيما دعت مؤسسات الدولة كافة الى دعم المعركة "المصيرية" وتوفير الإمكانات المتاحة لإدامة هذا النصر.
وقال ممثل المرجعية السيد أحمد الصافي خلال خطبة صلاة الجمعة التي أقيمت، اليوم، في الصحن الحسيني، بمدينة كربلاء، وحضرتها السومرية نيوز، "منذ عدة أيام يخوض أبطال القوات المسلحة والحشد الشعبي والعشائر الغيارى معارك شرسة لتطهير المزيد من الاراضي من رجس الارهابيين، وتتوالى انباء انتصاراتهم وتقدمهم في مناطق مهمة كان الارهابيون يحكمون السيطرة عليها، وتم تحريرها بأيدي قواتنا البطلة"، وتابع "نبارك لهم هذه الانتصارات المهمة ونشد على أيديهم".
وأكد الصافي على "ضرورة دعم الدولة بكل مؤسساتها هذه المعركة المصيرية وان توفر لها الامكانات المتاحة من اجل إدامة هذا النصر"، مبينا "نذكرهم بالارادة القوية التي تمتع بها هؤلاء المقاتلون التي أوقفت الانهيار الذي الذي مرت به المؤسسات في وقتها، وهذا الاستذكار حتى يندفع المسؤولون نحو مسؤوليتهم التاريخية في إبداء الدعم".
كانت المرجعية الدينية العليا دعت، الجمعة (25 أيلول 2015)، إلى الاهتمام بإدامة زخم "الانتصارات" المتحققة ضد تنظيم "داعش" والحفاظ على معنويات المقاتلين، معتبرة أن المعركة ضد التنظيم تمثل "الأولوية الكبرى" للعراقيين، فيما شددت على ضرورة التنسيق والتعاون المشترك بين القيادات الأمنية لتحقيق "النصر".
وكانت هيئة الحشد الشعبي اعلنت، امس الخميس، عن تحرير أكثر من ألف كم مربع ضمن عمليات "لبيك يا رسول الله الثانية"، فيما بينت أنها تم تحرير "ثمان مناطق ومواقع" من بينها مصفى بيجي بالكامل.
يذكر أن محافظتي الانبار وصلاح الدين تشهدان عمليات عسكرية شاركت بها القوات الامنية بجميع صنوفها وبمساندة من الحشد الشعبي وابناء العشائر الطيران الحربي الدولي والعراقي، لاستعادة المناطق الخاضعة تحت سيطرة "داعش"، حيث احرزت هذه العمليات تقدماً ملحوظاً على الارض وكبدت التنظيم خسائر فادحة بالارواح والمعدات.


تعليقات