وزارة الكهرباء تجهز ذي قار بسيارة فحص القابلو والاخيرة تعاني من نقص في موظفي الصيانة

كهرباء ذي قار

اكدت مديرية توزيع كهرباء ذي قار امس الاربعاء ، ان وزارة الكهرباء وافقة على تجهيز المديرية بسيارة فحص القابلو ، فيما اشارت الى ” انها تعاني من نقص شديد بكوادر الصيانة بدوائرها المنتشرة في الاقضية والنواحي .
وقال مدير التوزيع رحيم جودة غازي لجريدة الناصرية الالكترونية ” ان مديرية توزيع كهرباء ذي قار تعاني من الشبكة القديمة التي تتعرض للعطل ومنها الشبكات الارضية كقابلوات الـ11 kv او الـ33 kv وهذا يسبب توقف التيار الكهربائي عن بعض المناطق او محطات ثانوية الـ33 .
واضاف غازي ” ان عملية تحديد العطل واصلاحه تحتاج الى معدات واجهزة خاصة كسيارة فحص القابلو ، مبينا ” ان المديرية جهزت عام 2004 بواحدة وهي الان متوقفة عن العمل بسبب عطلها وتم ابلغ المحافظة ومجلس المحافظة .
موضحا ” الامر الذي جعل المحافظة بمطالبة الوزارة بتجهيز المديرية بالية أخرى والان تم موافقة الوزارة وسوف نقوم بتدريب كوادر المديرية بالعمل عليها .
مؤكدا ” ان الية واحدة غير كافية ونأمل من المحافظة بالمطالبة بالية أخرى لمديرية توزيع الكهرباء شمال الناصرية .
وتابع غازي ” بان المديرية تعاني ايضا من النقص الشديد بكوادر الصيانة في دوائرها المنتشرة في اقضية ونواحي المحافظة مماجعل المديرية تقوم بجرد كوادرها الموجودة مقارنة مامطلوب من وزارة الكهرباء وجدنا نسبة النقص تصل الى 50 % .
مبينا ” ان المحافظة زودت المديرية في الصيف الماضي 70 موظف عن طريق عقود المشاريع لكن هذا العام لم تزودنا بسبب قلة التخصيصات المالية مماجعل المديرية تقوم بمناورة في كوادرها عند حصول أية حالة طارئة في إحدى المواقع .
مشير الى ” ان كل دائرة تضم (35) موظفا وهذا غير كافي وعند مطالبة للوزارة والمدير العام فكان الجواب هو عدم وجود تعيينات للعام الحالي بسبب الازمة المالية .

تعليقات