ذي قار :انتحار نازحة موصلية بعد ان عجزت عن توفير الحليب لاطفالها

شبكة اخبار الناصرية/زمن الشيخلي:
قالت مؤسسة الشهداء في ذي قار اليوم ان نازحة من مدينة الموصل تقيم في احدى المجمعات التابعة للمؤسسة في قضاء الجبايش ، اقدمت على الانتحار ، بعد معاناة طويلة مع الحرمان والعوز ، وبعد عجزها عن توفير الحليب لطفليها الصغيرين .
وقال مدير مؤسسة الشهداء في ذي قار عبد الحسين هادي هجر لشبكة اخبار الناصرية ، ان النازحة كانت تقيم في مجمع الكرفانات الخاص بالنازحين في مدينة الجبايش ، وقد اقدمت قبل يومين على حرق نفسها ثم نقلت الى احدى المستشفيات في الناصرية لتلقى حتفها اليوم متاثرة بحروقها.
واوضح ان المراة سبق وان طلبت مساعدة مؤسسة الشهداء ، وقد لبت المؤسسة طلباتها المتكررة بتوفير الحليب والغذاء لها ، غير ان حجم المسؤولية وتزايد اعداد الطلبات من قبل بقية النازحين حال دون الاستمرار بتقديم الدعم .
والقى هجر باللائمة على اللجنة العليا للنازحين في بغداد برئاسة نائب رئيس الوزراء صالح المطلك ، والتي تلكات كثيرا في دعم النازحين وتوفير احتياجاتهم الخاصة .
وبين ان الضحية نقلت الى دائرة الطب العدلي لتدفن لاحقا في منطقة سيد خضير بشكل مؤقت ، حتى قدوم ذويها من محافظة نينوى لتسلم لهم بعد ذلك .
وتجدر الاشارة الى ان العديد من النازحين يقيمون حاليا في احد المجمعات السكنية المؤقتة التابعة لمؤسسة الشهداء في مدينة الجبايش شرقي المحافظة .
( ت ع ح )

تعليقات