العشرات من عقود وزارة الكهرباء يتظاهرون للمطالبة بتثبيتهم على الملاك الدائم

شبكة اخبار الناصرية/علاء الطائي:
تظاهر العشرات من اصحاب العقود في دوائر الكهرباء في الناصرية اليوم للمطالبة بتثبيتهم على الملاك الدائم ، حتى وان كان ذلك بنفس المرتبات الشهرية التي يتقاضونها حاليا .
وانطلقت المظاهرة من شارع النهر وسط الناصرية باتجاه مبنى مجلس المحافظة في الادارة المحلية وهم يحملوان لافتات كتب عليها (مطالبنا التثبيت ) و ( كفى لن نتوقف عن التظاهر حتى تحقيق المطالب ) و ( التثبيت مطلبنا ، نتظاهر ، نعتصم ، نثور).
وقال رئيس اللجنة المنظمة للمظاهرة فراس الموسوي لشبكة اخبار الناصرية ، نحن اصحاب العقود والاجور اليومية في محطة كهرباء الناصرية ، نبعث اليوم برسالة الى رئيس الوزراء ومجلس النواب العراقي ووزير الكهرباء نطالب فيها بتثبيتنا على الملاك الدائم لاننا اصحاب خبرة .
وتابع ، "اذا كانت الحكومة لا تريد تثبيتنا بحجة التقشف في الموازنة الاتحادية ، فنحن لا نمانع ان يتم تثبيتنا بنفس اجور العقود التي نتقاضاها حاليا ".
واكد ان قرابة الالف عامل في مديرية الطاقة الحرارية في الناصرية يطالبون اليوم بالتثبيت او وضع جدول زمني لذلك ، مؤكدا ان اغلبهم يمتلكون خدمة تزيد عن ثمان سنوات ، وبينهم عدد ممن اصيبوا خلال العمل .
الى ذلك قالت المتعاقدة هدى الموسوي ، انهم لن يكتفوا بالتظاهر من اجل تثبيتهم على الملاك ، بل قد يتجهون الى الاعتصام حتى تنفيذ مطالبهم ، مؤكدة ان المتعاقدين لا يمانعون بتثبيتهم على الملاك بنفس مرتبات العقود حتى تنجلي الازمة المالية عن البلاد .
بدوه قال الاجير اليومي امجد طاب ، انهم سيستغلون كل مناسبة للتظاهر واطلاق صوتهم ، حتى تستمع الحكومة لمطالبهم وتوافق على تثبيتهم على الملاك الدائم .
( ت ع ح )

تعليقات