الداخلية تعلن اسماء الضباط المحالين على التقاعد والقادة الجدد


بغداد – عراق برس – 3 كانون الاول / ديسمبر : اعلنت وزارة الداخلية ، اليوم الاربعاء ، اسماء عدد من الضباط الذين تم تكليفهم بمهام حددت ازاء كل منهم بدلا من المعفيين والمحالين على التقاعد وفقا لما اعلن عنه بيان المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي.
وقالت الوزارة في بيان اطلعت عليه / عراق برس / “استناداً الى أحكام المادة 78 من الدستور تقرر تكليف الضباط المدرجة أسمائهم أدناه بالمناصب المؤشرة إزاء كل منهم : الفريق المهندس محمد بدر ناصر/ معاون وكيل الوزارة لشؤون الشرطة، اللواء حسين عليوي/ مدير عام دائرة البنية التحتية،  اللواء علاء كامل / مدير عام الدائرة القانونية، اللواء عامر خضير عباس / مدير عام دائرة المرور”.
وجاء في بيان آخر للوزارة أن “أن التغييرات التي حصلت في عدد من مديريات ومناصب وزارة الداخلية، جاءت على ضوء التوجهات الجديدة الرامية الى ضخ دماء جديدة وتحريك مفاصل الوزارة وتشجيع قيادات شابة جديدة على العطاء”، مبينة أنها “ليست عقوبة لأحد أو بسبب شبهات فساد بل إن العديد من هؤلاء الضباط الذين خدموا وقدموا خلال الفترة الماضية تشهد لهم الوزارة بالجدية والعمل والإقدام”.
واوضحت الوزارة أن “نهج الإصلاح والتغيير الذي بدأته حكومة حيدر العبادي يتطلب تعاون الجميع من اجل إحداث نقلة نوعية في العمل الأمني والعسكري والإداري، بما يؤدي الى إصلاح أحوال البلاد وتحسين الأداء”.
ودعت الوزارة وسائل الإعلام الى عدم تسريب أخبار غير دقيقة لا تستند الى حقائق بما يسيء الى حيثيات الأشخاص وإضعاف الروح المعنوية للعاملين.
وكان القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي قد اعلن ، الاثنين الماضي، اعفاء 24 من قيادات وزارة الداخلية واحالتهم على التقاعد.
وقال المكتب الاعلامي للعبادي في بيان مقتضب، انه “تم إعفاء 24 من قيادات وزارة الداخلية واحالتهم على التقاعد وتعيين ضباط جدد ضمن خطة اصلاح عمل المؤسسات الامنية

تعليقات