الدفاع تنشر قوائم باسماء ضحايا سبايكر وتدعو ذويهم للمراجعة لتثبيت حقوقهم


شبكة اخبار الناصرية/علاء حسين:
نشرت وزارة الدفاع العراقية قوائم باسماء 276 جنديا من ضحايا جريمة سبايكر ، داعية ذويهم الى مراجعة وحدات ابنائهم العسكرية لاكمال الاجراءات القانونية لاثبات حقوقهم كمفقودين .
الوزارة وفي بيان حصلت شبكة اخبار الناصرية على نسخة دعت ذوي المفقودين من منتسبي قاعدة سبايكر الى مراجعة الوحدات التي ينتسب إليها ذويها لغرض تشكيل المجالس التحقيقة لهم ، وتودوين إفادتهم مع إفادة الشهود .
واوضح انه بإمكان ذوي المفقود مراجعة اقرب مركز شرطة لمنطقة السكن ، وربط التعهد الشخصي والمستمسكات الثبوتية مصورة ملونة مع الأصل إضافة إلى الأوراق التحقيقة ، فضلا عن ربط تأييد مصدق من المجلس البلدي لمنطقة سكن المفقود موضحا فيه مكان سكنه مع ما يؤيد فقدانه.
ولفت الى انه في حال اقرار المجلس ألتحقيقي بفقدان الضحية سيتم مصادقته من قبل المرجع القانوني للوحدة ، على ان يلتزم ذوي المخطوف باللجوء إلى المحاكم الشخصية لأستحصال حجة بالفقدان ، ومن ثم مراجعة دائرة رعاية القاصرين لفتح اضبارة خاصة للمفقود .
وتجدر الاشارة الى ان جهات رسمية في محافظة ذي قار اعلنت في وقت سابق عن فقدان نحو 400 جندي من ابناء المحافظة في معسكر سبايكر ابان سقوط محافظة صلاح الدين بيد تنظيم داعش الارهابي .
للاطلاع على الاسماء اضغط هنا رجاء
( ت ع ح )

تعليقات