ذي قار تحظر سير الدراجات النارية في عموم المحافظة لحين انتهاء مراسم عاشوراء

ذي قار – عراق برس – 29 تشرين أول / اكتوبر :  اعلنت قيادة شرطة محافظة ذي قار حظر سير الدراجات النارية بجميع انواعها ابتداء من ، اليوم الاربعاء،  وحتى التاسع من شهر تشرين ثاني المقبل ، في اطار الخطة الامنية لشهر محرم الحرام .                                                                                                                   
                                                                                                             
وقال مدير شرطة ذي قار اللواء ، حسن الزيدي،  لـ/عراق برس/  ان”  الخطة الامنية لشهر محرم تتضمن حظر سير الدراجات النارية بجميع انواعها بما فيها دراجات الحمل ( الستوتات ) ابتداء من ، اليوم الاربعاء ، وحتى الـ 15  من الشهر الحرام الموافق التاسع من شهر تشرين ثاني المقبل”  .

واوضح ان ” قرار الحظر اتخذ تحسبا لقيام المجاميع الارهابية باستهداف المواكب الحسينية المنتشرة في عموم مدن المحافظة ، لاسيما وان هذه الدراجات قادرة على التسلل الى داخل الاحياء السكنية والى المناطق التي لا يمكن للسيارات دخولها ” .
وشدد على ان”  الحظر سيكون على مدار 24 ساعة يوميا طيلة الايام المحددة سلفا ، محذرا من خرق الحظر والتهاون في تنفيذ التعليمات”  . انتهى أ.ح

 ولفت قائد عمليات الفرات الأوسط  الى ان ”  على اصحاب المواكب التصدي للشائعات  ومحاربتها  ،فضلا عن تفعيل خطوط طوارئ في الاحياء السكنية ليتم استخدامها من قبل المدنيين “.

واشار الغانمي  الى ان ” زيارة وزير الداخلية الاخيرة الى كربلاء كانت مثمرة ومن ثمارها  ان كربلاء ستكون اول محافظة تتسلم عجلات كشف المتفجرات حال وصولها الى الموانئ العراقية لكربلاء

تعليقات