سجن الناصرية يعلن نجاح تجربة حجب الاتصالات الهاتفية داخل السجن


وكالات:
أعلنت إدارة سجن الناصرية المركزي، الأربعاء، عن نجاح تطبيق تجربة نظام حجب الاتصالات الهاتفية داخل السجن بدلا من الاعتماد على نظام التشويش.
وقال مدير السجن حسين خالد في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "مشروع منظومة حجب الاتصالات الهاتفية التي طبقتها دائرة الاصلاح العراقية في سجن الناصرية سجلت نجاحا كبيرا"، مبينا أن "المنظومة تطبق بالسجون التي تحوي ارهابيين، بالتعاون مع الامن الوطني ودائرة الاصلاح العراقية وشركات الهاتف النقال زين وكورك وآسيا سيل، بدلا من نظام التشويش الذي كان معمولا به في السابق، والذي سجل عددا من الخروق".
وأضاف خالد أن "شركات الهاتف النقال ملتزمة بصيانة منظومة الحجب في حال توقفها"، مشيرا الى أن "منظومة الحجب مرتبطة بمركز الامن الوطني مباشرة وتتلقى اشعارات مباشرة في حال حدوث اي خروق او توقف بالمنظومة، في حين ان ادارة السجن ليس لديها اي تحكم بعمل المنظومة".
وكان محافظ ذي قار يحيى الناصري طالب، في (7 آب 2014)، الحكومة الاتحادية بمساعدة حكومة المحافظة المحلية في تعزيز القدرات الأمنية لحماية سجن الناصرية المركزي، مشيرا إلى أن السجن يشكل عبئا إضافيا على المحافظة.
يشار إلى أن سجن الناصرية المركزي يضم أكثر من 600 نزيل محكومين بالإعدام بقضايا "إرهابية" وجنائية، وغالبيتهم يصنفون من العناصر الخطيرة وينتمون إلى تنظيم القاعدة.

تعليقات