التميمي: الموازنة درجت على جدول اعمال مجلس الوزراء اليوم

وكالات:
أعلنت اللجنة المالية البرلمانية المؤقتة، اليوم الاثنين، أن الموازنة العامة للبلاد درجت على جدول اعمال جلسة غد لمجلس الوزراء، مبينة ان اللجنة بانتظار ارسال الموازنة من الحكومة لعقد جلسة طارئة.
وقالت رئيس اللجنة ماجدة التميمي في حديث خاص لـ"المسلة"، إن "مشروع قانون الموازنة العامة للبلاد لعام 2014 درجت على جدول اعمال جلسة غد لمجلس الوزراء، واما يقوم المجلس بالتصويت عليها وارسالها الى مجلس النواب او يتم تأجيل التصويت عليها بعد العيد".
وتابعت التميمي أن "اللجنة المالية بانتظار مجلس الوزراء لإقرار الموازنة وارسالها الى مجلس النواب قبل عيد الاضحى لعقد جلسة طارئة في البرلمان".
يذكر ان لجنة الموازنة المؤقتة انتخبت، في اجتماعها الذي عقدته في السادس من الشهر الجاري، النائب وعضو اللجنة المؤقتة ماجدة التميمي رئيسا لها.
وكان مجلس النواب السابق قد فشل في اقرار موازنة 2014، واعادها عدة مرات الى مجلس الوزراء لاجراء التعديلات عليها الا ان دورته انتهت وتقرر تاجيلها الى الدورة الحالية التي احالتها بدورها الى الحكومة لاجراء التعديلات عليها تمهيدا لاقرارها.
وتتجاوز موازنة 2014 التي رفعها مجلس الوزراء عن 145 مليار دولار بعجز يقارب 35 مليار دولار باحتساب سعر برميل النفط 90 دولار وتصدير 2.9 مليون برميل يوميا.

المصدر:المسلة

تعليقات