ناحية النصر تتضامن مع ذوي ضحايا اسبايكر

شبكة أخبار الناصرية/وليد كريم:
نظم العشرات من أهالي ناحية النصر شمالي ذي قار وقفة تضامنية وسط المدينة للاعراب عن دعمهم وتعاطفهم مع ذوي ضحايا مجزرة سبايكر التي اسفرت عن استشهاد وفقد المئات من أبناء محافظات الوسط والجنوب .
وطالب والد احد الضحايا عبر شبكة أخبار الناصرية ، وجهاء وشيوخ محافظة صلاح الدين بالكشف عن مصير أبنائهم وتسليم الجناة إلى القوات الأمنية فورا ، مبينا أن هناك معلومات مؤكدة تشير الى وجود عدد منهم رهائن داخل منازل عدد من شيوخ العشائر هناك .
وهدد بان أهالي الضحايا سيكونون مضطرين لاتخاذ إجراءات أخرى في حال عجزت الحكومة عن كشف مصير ابنائهم ، دون الكشف عن تلك الإجراءات .
من جانبه قال مدير الناحية طالب جاسم حن أن الناحية فقدت لوحدها اكثر من 40 شخصا من ابنائها في هذه المجزرة ، مطالبا الحكومة والبرلمان بالكشف عن ملابسات الجريمة وتقديم الجناة للقضاء .
الى ذلك قال نائب رئيس مجلس محافظة ذي قار ناصر تركي ان الحكومة المحلية في المحافظة تويد وتدعم كل الخطوات التي يتخذها اهالي الضحايا للكشف عن مصير ابناهم ونها ستقوم بتدوين القضية ورفعها الى المحاكم الدولية باعتبارها جريمة ابادة جماعية ، مضيفا أن الضحايا سيعاملون معاملة الشهداء وسيحصلون على جميع حقوقهم .
(ت ع ح)

تعليقات