كأس السوبر الأسباني (مباراة الاياب)

يلتقي الليلة ان شاء الله فريقي
ريال مدريد واتليتيكو مدريد في اياب كأس
السوبر الاسباني حيث الحسم الليله سيكون
للفريق الفائز حيث لانجد اي صورة للتعادل
الذي اذا كان سلبيا يصب في صالح الفريق الثاني
واذا كان غير ذلك فاما التمديد وركلات الترجيح
او الفوز للفريق الاول ...علما ان مباراة الاياب
انتهت بالتعادل الايجابي 1 - 1 لكلا الفريقين

أنشيلوتي يستدعي القوة الضاربة.. ورونالدو جاهز لموقعة اتلتيكو
 قرر المدير الفني لريال مدريد كارلو انشيلوتي استدعاء جميع اللاعبين المتاحين بالفريق الأول وبينهم البرتغالي كريستيانو رونالدو استعدادا لمواجهة أتلتيكو مدريد في إياب كأس السوبر الإسباني.

واستدعى أنشيلوتي 22 لاعبا بالفريق الاول، بينهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي تجاوز مشكلة الحمل العضلي الذي كان يعاني منه في مباراة الذهاب يوم الثلاثاء الماضي.

وضمت القائمة التي أعلنها المدير الفني عشية المباراة التي ستقام على ملعب فيسنتي كالديرون، جميع اللاعبين المتاحين باستثناء المصاب خيسي رودريجيز.

كما ضمت القائمة الأرجنتيني آنخل دي ماريا، الذي كشف أنشيلوتي أنه طلب من النادي الرحيل، لكنه سيظل يعتمد عليه لحين وصول عرض مغري.

واستدعى أنشيلتي كلا من: كاسياس، وكيلور نافاس، وباتشيكو، وكارباخال، واربيلوا، وسيرخيو راموس، وبيبي، وفاران، وناتشو، فرناندز، وكوينتراو، ومارسيلو، وتشابي ألونسو، وخضيرة، وكروس، ويارامندي، واسكو، ومودريتش، ودي ماريا، وجيمس رودريجيز، وجاريث بيل، وكريستيانو رونالدو، وبنزيمه.
سيبدو غريبا ولكن عامل الأرض في إياب كأس السوبر الإسباني سيكون في صالح ريال مدريد، حيث يعتبر ملعب فيسينتي كالديرون من بين الملاعب التي يشعر بها الفريق الأبيض بإرتياح كبير والإحصائيات تظهر ذلك.
 
ومنذ فترة طويلة وريال مدريد يحقق نتائج إيجابية على ملعب أتلتيكو مدريد، آخر نتائج بطل أوروبا في الديربي هي أفضل في الكالديرون مقارنة بالبرنابيو، وتقريبا منذ 15 سنة وريال مدريد لم ينهزم على أرضية ميدان "الروخي بلانكوس".
 
وبلا شك فإن أتلتيكو مدريد حقق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب ولكن النتائج الأخيرة التي حققها ريال مدريد على ملعب فيسينتي كالديرون تثير مخاوف لحامل لقب الدوري الاسباني.
 
وكان آخر فوز حققه أتلتيكو مدريد على أرضه ضد ريال مدريد خلال عام 1999 بنتيجة 3-1 ومنذ ذلك الحين وفي آخر 15 مباراة لعبت على ملعب الأتلتيكو بين الجارين فعلى سبيل المثال 13 من النتائج التي حققت في آخر 15 مباراة ستمكن ريال مدريد من تحقيق لقب السوبر الإسباني.
 
وهناك نتيجتين في آخر 15 مباراة التي لن تمكن الفريق الأبيض من تحقيق اللقب حيث ستقوده لخوض الأشواط الإضافية مثل التعادل بنتيجة 1-1 الذي حصل في مناسبتين (1999-2000 و 2006-2007).
 
رجال أنشيلوتي لديهم سلسلة 9 مباريات ديربي على التوالي ، حصلوا فيها على نتائج ستمكنهم من حصد لقب السوبر الإسباني مساء الجمعة، وقد بدأت هذه السلسلة في 20 يناير من عام 2008 عندما حقق ريال مدريد الفوز بنتيجة 0-2.
 
ومن هنا  فإن جميع النتائج التي حققها ريال مدريد على ملعب فيسينتي كالديرون ستكون مفيدة بالنسبة له إذا حققها مساء الجمعة، وأيضا آخر نتيجة الموسم الماضي والتي إنتهت 2-2.
 
وإذا تمكن ريال مدريد من العودة في النتيجة فسينهي سلسلة ست سنوات متتالية والتي لم يستطع فيها أي فريق الفوز بكأس السوبر الإسباني على ملعب فريق الخصم، آخر فريق حقق ذلك كان إشبيلية على ملعب سانتياجو برنابيو في صيف 2007.
 
الفريق الأندلسي كان قد فاز في مباراة الذهاب على ملعب سانشيز بيزخوان بنتيجة 1-0 وفي الإياب فاجأ الجميع وأمطر شباك كاسياس بخماسية (5-3)، ومنذ ذلك الحين جميع الفرق التي تلعب الإياب على ملعبها حققت اللقب



تعليقات