ذي قار تعلن موافقة بغداد على زيادة حصة ذي قار من الكهرباء الى 700 ميكا واط

شبكة اخبار الناصرية/زمن الشيخلي:
اعلن محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الخميس عن استحصال  موافقة وزير الكهرباء كريم عفتان الجميلي على رفع حصة المحافظة من الطاقة الكهربائية  من 600 ميكا واط الى 700 ميكا واط ، ونصب محطة اوتو ترانسفير  خامسة في محطة كهرباء الناصرية الحرارية ، وتوسيع صلاحيات مدير توزيع كهرباء ذي قار في تلبية متطلبات المحافظة في قطاع توزيع الطاقة الكهربائية .
واوضح الناصري عقب لقاءه وزير الكهرباء برفقة رئيس مجلس المحافظة يحيى المشرفاوي ان " لقاءنا مع وزير الكهرباء كان مثمرا وقد اسفر عن رفع حصة المحافظة من الطاقة الكهربائية من 600 الى 700 ميكا واط  وسوف يتم العمل بذلك اعتبارا من يوم السبت القادم".
لافتا الى ان هذه الزيادة من شانها ان تدعم عمل منظومة الكهرباء في المحافظة وتسد جزء من الحاجة المتنامية للطاقة الكهربائية وتسهم في تحسين ساعات تجهيزها للمواطنين.
واضاف محافظ ذي قار كما تم الاتفاق مع الوزير على نصب محطة اوتو ترانسفير خامسة في محطة كهرباء الناصرية الحرارية بعد ان استكملت المحافظة اعمال نصب المحطة الرابعة في وقت سابق من الشهر الماضي".
منوها الى ان  الايام القليلة القادمة ستشهد وصول المحطة الخامسة للمحافظة والمباشرة باعمال نصبها.
وتابع الناصري " اما في مجال قطاع شبكات الكهرباء فقد طرح المشاركون في  الوفد حاجة هذا القطاع الى اعمال تاهيل وتطوير ليستوعب الاحمال الكبيرة من الكهرباء  وقد وجه الوزير المدراء العامين الذين كانوا حاضرين في الاجتماع بتحديد اولويات محافظة ذي قار من المشاريع في القطاع المذكور لغرض ادراجها ضمن خطة الوزارة ".
واضاف كما طالبت المحافظة بتوسيع صلاحيات مدير توزيع كهرباء ذي قار ليتمكن من اداء مهامه في تلبية متطلبات المحافظة ، وقد تقرر ان تمنح صلاحيات اوسع لمدير توزيع كهرباء ذي قار تماثل صلاحيات مدير كهرباء المنطقة الجنوبية ولحين استكمال اجراءات فتح مديرية عامة لتوزيع الكهرباء في ذي قار .
لافتا الى ان الصلاحيات السابقة لمدير توزيع كهرباء ذي قار كانت محدودة جدا ولا تمكنه حتى من شراء ثلاثة اعمدة كهرباء من دون استحصال موافقة مديرية كهرباء المنطقة الجنوبية .
مشيرا الى ان محدودية الصلاحيات كانت من ابرز معرقلات العمل في القطاع المذكور ولاسيما ان شبكات المحافظة والاقضية والنواحي تعاني من التقادم  وهي بحاجة الى العديد من المتطلبات والمواد لتاهيلها.
وتوقع محافظ ذي قار ان يسهم توسيع الصلاحيات لمديرية توزيع كهرباء ذي قار بتامين متطلبات المحافظة من المعدات والمواد بالسرعة المطلوبة فضلا عن السرعة في اتخاذ القرارات الادارية عند الحالات الطارئة .
وفيما يخص مطالبات محافظة ذي قار الخاصة  بدعم وزارة الكهرباء لمنتوجات شركة اور العامة قال محافظ ذي قار ان " الاتفاق مع وزير الكهرباء اسفر عن اعتماد منتوجات شركة اور العامة من الاسلاك والقابلوات في مشاريع ودوائر وزارة الكهرباء وقد اوعز السيد الوزير الى المدراء العامين باعطاء الاولوية لشركة اور في مجال التعاقد على المواد المذكورة.
وكان وفد حكومي رفيع يضم محافظة ذي قار يحيى الناصري ورئيس مجلس المحافظة يحيى المشرفاوي وعدد من اعضاء المجلس قد زار يوم امس الاربعاء العاصمة بغداد والتقى بعدد من الوزراء لبحث العديد من الملفات في القطاعات الخدمية المختلفة. 
وكانت محافظة ذي قار أعلن يوم الثلاثاء 15 تموز 2014 عن استكمال أعمال نصب محطة الاوتو ترانسفير الرابعة وأكدت دخولها الخدمة.

تعليقات