القانون : المالكي لم ينسحب من الترشح لرئاسة الوزراء ومازال مرشحنا الوحيد للمنصب

 بغداد –  30 تموز / يوليو : فيما يتساءل العراقيون بقلق بالغ وبكافة  طوائفهم سواء حصل  رئيس مجلس الوزراء  المنتهية ولايته ، نوري المالكي ، على الولاية الثالثة أم لا ،  تم التوافق على  بديله الجلبي أو الزبيدي أو الشهرساتي أو عبد المهدي داخل صفوف التحالف الوطني  أم لا ، كيف سيتم   بناء ما دمرته الحرب ؟ كيف ستعاد  الألفة الى القلوب المتنافرة  و البسمة الى الشفاه العبوسة ؟ كيف سيتم التعامل  مع عشرات الملفات الشائكة  وأبرزها انتشار المظاهر والجماعات والميليشيات  المسلحة  في كل مكان ؟ ، وفي ظل  تلكم التساؤلات المؤرقة  يعيد ائتلاف دولة القانون تأكيده ، اليوم الأربعاء ، بأن نوري المالكي لم  ينسحب  من المنافسة على منصب رئاسة الوزراء وكل مايقال بهذا الصدد عار عن الصحة .

حيث نفى النائب عن ائتلاف دولة القانون ، عبد السلام المالكي ، تصريحات نواب عن التحالف الوطني بشأن انسحاب  رئيس  ائتلافه ، نوري المالكي ، من الترشح لمنصب رئاسة الحكومة لولاية ثالثة.
وقال  المالكي في  تصريح لـ /عراق برس/ إن “ماتناقلته بعض وسائل الاعلام عبر تصريحات لأحد اعضاء التحالف الوطني عن سحب المالكي ترشحه لرئاسة الحكومة عار عن الصحة،” مبينا ان “المالكي لايزال مرشح كتلة دولة القانون الوحيد لمنصب رئاسة الحكومة”.

واوضح ان “كتلة دولة القانون متمسكة بالمالكي كمرشح وحيد لرئاسة الحكومة نظرا لأمتلاكه مشروعا وطنيا يهدف الى الحفاظ على وحدة البلاد”، لافتا الى ان “المطالبة بتكليف رئيس وزراء توافقي يتعارض مع المشروع الوطني الذي يتبناه ائتلاف دولة القانون”.

وكان رياض الساعدي عضو في كتلة الاحرار قد اعلن ، اليوم ، عن ان  “رئيس الوزراء نوري المالكي قرر سحب ترشحه للتنافس على منصب رئاسة الوزراء بعد تعرضه لضغوط خارجية وداخلية

تعليقات