(فيسبوك، تويتر، يوتيوب) عادت الى العراق مع حلول عيد الفطر

بغداد-27تموز/يوليو: اعادت وزارة الاتصالات العراقية، اليوم الاحد، فتح مواقع التواصل الاجتماعي بعد مدة على حجبها، كاجراء احترازي نظرا للظروف الامنية التي تمر بها البلاد، بينما يرى حقوقيون ان غلقها كان تجاوزا على قوانين حقوق الانسان الدولية.  
وذكر ناشطون عراقيون ان الوزارة  اعادة فتح مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك، وتويتر، ويوتيوب)، اليوم ، بعد حجبها لعدة اسابيع.

وسبق لوزارة الاتصالات ان اعادت فتح تلك المواقع في نهاية الشهر الماضي لبضعة ايام لتقوم بعدها بحجبها في خطوة وصفها ناشطون بالمناورة  من اجل ان تستحصل الشركات مبالغ الاشتركات الشهرية من المشتركين على خدمة الانترنت وضمان عدم المقاطعة ما قد يتسبب بخسارة مادية كبيرة لها.

وعلى الرغم من الحجب الذي فرضته وزارة الاتصالات على المواقع المذكورة، الا ان الناشطين اخترقوا الحجب عبر برامج قالت وزارة الاتصالات بأنها لاتستطيع السيطرة عليها، وهي برامج الهكر التي تخترق عملية حجب مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان الوكيل الفني لوزارة الاتصالات سمير البياتي،ذكر لـ/عراق برس/ ان “فتح مواقع التواصل الاجتماعي والتصفح عبر الانترنت في المرة الاولى كان لغاية لدى الاجهزة الامنية هي كشف بعض المواقع، وفعلا تم كشف بعض المواقع التابعة للجماعات المسلحة وبالنتيجة عدنا لحجبها”.

يذكر ان وزارة الاتصالات علنت قبل ايام انها ستعيد خدمات مواقع التواصل اجتماعي التي حجبتها لمدة، الى العمل خلال عيد الفطر المبارك

تعليقات