الطائرات الأميركية من دون طيار تقصف اهدافا بالقائم ..والمقاتلات الأردنية تستعرض قرب الحدود

بغداد – 24 حزيران / يونيو :  ذكرت محطة   بي بي سي، على موقعها الرسمي،نقلا عن مصادر عراقية  ان طائرات أميركية بلا طيار قصفت أهدافا في منطقة القائم على الحدود العراقية السورية. 
الى ذلك  اعلنت قناة العراقية الرسمية ، الثلاثاء ،   إن ” طائرات مسيرة أميركية رصدت أهدافا لعناصر  مسلحة  في منطقة القائم بمحافظة الأنبار  وقامت بقصفهم ما أسفر عن سقوط العديد منهم بين قتيل وجريح “، فيما  نفت  مصادر إعلامية أميركية نقلا عن مسؤول في البنتاغون عائدية الطائرات التي نفذت العملية  الى القوة الجوية  الأميركية “. 

في غضون ذلك اعلنت  وسائل اعلام أدرنية عن مصدر عسكري في عمان، أن “طائرات حربية مقاتلة تابعة للقوات المسلحة نفذت  منذ ، صباح الثلاثاء، طلعات جوية قرب الحدود مع العراق، بعد سيطرة مسلحين عليها منذ الأحد الماضي”.
وقال المصدر إن “الطائرات الحربية تريد توجه رسالة للجماعات التي تقف على الجانب الآخر بأن اختراق الحدود أمر مستحيل”، لافتا إلى أن القوات العسكرية، والطائرات جاهزة لـ “ردع أية عمليات تسلل من العراق إلى الأردن بالقوة المناسبة”.
يشار الى ان تكنولوجيا الطائرات بدون طيار مرت بعدة مراحل من التطور إذ كانت في البداية مجرد طائرات استطلاع تحمل كاميرات ،للقيام بمهمة التصويروالمراقبة ، ثم بدأت بحمل الاسلحة والقنابل وتحولت إلي طائرات حرب ، لها ميزات عديدة تتمثل في قدرتها علي البقاء في الجو لفترات طويلة تفوق الطائرات المقاتلة كما ان الخسائر البشرية  في حال سقوطها تساوي صفرا    اضافة الى قدرتها على  حمل اسلحة  وذخائر  تعادل الطائرات المقاتلة

تعليقات